أرسل خبر  ll  أعلن معنا  ll  القائمة البريدية ll  خريطة الموقع ll  اتصل بنا

خادم الحرمين يرعى تدشين مشروع الملك عبدالله لسقيا زمزم  «^»  مكارم خادم الحرمين لا تنتهي وشملت الجميع  «^»  خال رئيس مركز ساجر إلى رحمة الله  «^»  بلدية نفي تستعد لعيد الفطر المبارك   «^»  سكان عفيف استغربوا إقحام اسمها وتصويرها في " طاش " على أنها "نائية"  «^»  الدوادمي تحدد ثاني أيام العيد موعد احتفالها  «^»  بلدية عروى تكمل استعدادها لعيد الفطر   «^»  مدينة ساجر تتزين بعقود الزينة   «^»  الشرقية تتزين لاستقبال محبيها في عيد الفطر واليوم الوطني  «^»  السليس يناقش احتفالات العيد في عفيف

الخميس 9 سبتمبر 2010م




الشاي الاخضر ربما يساعد في التخلص من الاكتئاب
الشاي الاخضر ربما يساعد في التخلص من الاكتئاب

(رويترز) -

قال باحثون يابانيون ان كبار السن الذين يحتسون عدة اكواب من الشاي الاخضر يوميا يحتمل ان تقل لديهم نسبة الاصابة بالاكتئاب ويرجع هذا على الارجح الى المادة الكيميائية التي تبعث على "الشعور بحالة جيدة" التي عثر عليها في هذا النوع من الشاي.
وربطت دراسات عديدة بين احتساء الشاي الاخضر وتقليل المشاكل النفسية وتوصل الطبيب كاريجون نيو من كلية الدراسات العليا بجامعة توهوكو وزملاؤه الى ان الرجال والنساء الذين تبلغ اعمارهم 70 عاما واكثر ويحتسون اربعة اكواب من الشاي الاخضر او اكثر يوميا انخفضت لديهم احتمالات الاصابة باعراض الاكتئاب بنسبة 44 بالمئة.

ويستهلك الشاي الاخضر على نطاق واسع في العديد من الدول الاسيوية بما فيها الصين واليابان.

واجرى نيو والفريق الدراسة على 1058 مسن ومسنة من الاصحاء نسبيا. وطبقا للدراسة التي نشرت في عدد ديسمبر كانون الاول من دورية أمريكان جورنال أوف كلينيكال نيوتريشن American Journal of Clinical Nutrition فان 34 بالمئة من الرجال و39 بالمئة من النساء ظهرت لديهم اعراض اكتئاب.

وقال اجمالي 488 من المشاركين الذين اجريت عليهم الدراسة انهم يحتسون اربعة اكواب من الشاي الاخضر او اكثر يوميا فيما قال 284 انهم يحتسون ما بين كوبين الى ثلاثة اكواب من الشاي الاخضر فيما قال الباقون ان انهم يحتسون كوبا او اقل يوميا.

وطبقا للباحثين فان الاثر الواضح لاحتساء المزيد من الشاي الاخضر على تخفيف اعراض الاكتئاب لم يخب بعدما اخذوا في الاعتبار الوضع الاجتماعي والاقتصادي والنوع والحمية الغذائية وتاريخ المشاكل الصحية واستخدام مضادات الاكتئاب.

وعلى النقيض من ذلك لم يكن هناك ارتباط بين استهلاك الشاي الاسود او شاي اولونج او القهوة وانخفاض اعراض الاكتئاب.

وقال نيو لرويترز عبر البريد الالكتروني ان ثيانين الحمض الاميني الموجود في الشاي الاخضر الذي يعتقد ان له تأثير مهدىء على المخ ربما يفسر "الاثار المفيدة" التي أوضحتها الدراسة.

وأضاف الباحثون ان بالرغم من ذلك فهناك حاجة لمزيد من الدراسات لتأكيد ما اذا كان للمزيد من احتساء الشاي الاخضر تأثيرات مضادة للاكتئاب فعلا

اضف تقييمك

التقييم: 10.00/10 (1 صوت)




جديد الـــــــمـقــــــــــالات

الشيخ سلمان بن فهد العودة

 

الشيخ سلمان بن فهد العودة

الشيخ عايض القرني

 

الشيخ عايض القرني

الشيخ عبدالعزيز بن باز

 

الشيخ عبدالعزيز بن باز

الشيخ عبدالله بن سليمان المنيع

 

الشيخ عبدالله بن سليمان المنيع

د.عقاب بن غازي بن عميرة

 

د.عقاب بن غازي بن عميرة

ســعد الحافي

 

ســعد الحافي

قاسم الرويس

 

قاسم الرويس

مناحي القثامي

 

مناحي القثامي

سليمان السلمان

 

سليمان السلمان

تركي بن مطلق القدَّاح

 

تركي بن مطلق القدَّاح

الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله

 

الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله

الشيخ فيحان تركي بن ربيعان

 

الشيخ فيحان تركي بن ربيعان

الشيخ عبداالله بن عمر بن ربيعان

 

الشيخ عبداالله بن عمر بن ربيعان

د. نهار بن عبدالرحمن العتيبي

 

د. نهار بن عبدالرحمن العتيبي

الشيخ بدر بن نايف الضيط

 

الشيخ بدر بن نايف الضيط

ضيف الله بن فهد العضياني

 

ضيف الله بن فهد العضياني

المهندس محمد عوض العضياني

 

المهندس محمد عوض العضياني

الشيخ خربوش بن هندي الذويبي

 

الشيخ خربوش بن هندي الذويبي

محمد بن صالح العبودي

 

محمد بن صالح العبودي

أ.د. جابر بن سالم القحطاني

 

أ.د. جابر بن سالم القحطاني

د. محمد أبو حمرا

 

د. محمد أبو حمرا

تركي خالد سلطان الهيضل

 

تركي خالد سلطان الهيضل

 جميع التعليقات على الأخبار والردود المطروحة لا تعبّر عن رأي ( المجتمع ) بل تعبّر عن رأي كاتبها

راسلنا | الصور | المقالات | الأخبار | الرئيسية


Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 صحيفة المجتمع الإلكترونية - All rights reserved